اليوم الدراسي الثاني

 
مؤتمرات  >>  اليوم الدراسي الثاني

عمادة القبول والتسجيل تشارك في اليوم الدراسي الثاني لمسئولي القبول والتسجيل في الجامعات الفلسطينية

 




















شاركت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الإسلامية في أعمال اليوم الدراسي الثاني لمسئولي القبول والتسجيل في الجامعات والكليات الفلسطينية، حيث سلمت العمادة رئاسة اليوم الدراسي الثاني إلى نظيرتها في جامعة الأقصى.

وشارك في أعمال اليوم الدراسي الدكتور عبد الرؤوف المناعمة –عميد القبول والتسجيل، والأستاذ زهير الكردي –رئيس قسم الوثائق والبيانات بالعمادة، والأستاذة فاتن الملفوح والأستاذة إيمان أبو وردة –من عمادة القبول والتسجيل.

وقد دعا الدكتور المناعمة إلى إنشاء جسم وطني لعمادات القبول والتسجيل يسند إليه تطوير سبل التعاون بين الجامعات، وحث على أن يسعى هذا الجسم إلى تطبيق نظام القبول الموحد، ووقف الدكتور المناعمة على السبل التي اتبعتها العمادة لمتابعة توصيات اليوم الدراسي الأول لعمداء ومسئولي القبول والتسجيل في جامعات وكليات قطاع غزة.

الورقة الأولى

وتحدث الأستاذ الكردي عن استثمار عمادة القبول والتسجيل لمشروع الهندرة في تحسين إجراءات العمل، وبين أن العمادة تعاونت مع وحدة الجودة الإدارية في دراسة جميع العمليات الخاصة بالخدمات المقدمة للطلبة، وتم عمل دليل لها، وبرمجتها، وأكد الأستاذ الكردي أن ذلك ساهم في توفير وقت وجهد الطلبة، إلى جانب انخفاض وقت العملية من ساعات وأيام إلى دقائق وأقل، وتناول الأستاذ الكردي أهداف الهندرة والخطوات العملية التي قامت بها العمادة لتحقيق ذلك.

الورقة الثانية

واستعرضت الأستاذة الملفوح والأستاذة أبو وردة تجربة الأرشفة الإلكترونية في عمادة القبول والتسجيل وأوصتا بالسعي لتطوير وتفعيل نظام الأرشفة الإلكترونية من خلال متابعة، وأكدتا على مفهوم المراسلات والأرشفة الإلكترونية الكاملة التي لا تحتاج إلى نموذج ورقي للأرشفة.