مؤتمرات  >>  اليوم الدراسي الأول  >>  كلمة رئيس المؤتمر

كلمة اللجنة التحضيرية لليوم الدراسي لعمداء ومسئولي القبول والتسجيل في الجامعات والمعاهد في قطاع غزة

 

تأتى هذه الفكرة من منطلق اهتمام الجامعة بتطوير وتعزيز العلاقات بين الجامعات والكليات والمعاهد لدعم وتوطيد هذه العلاقات بما يخدم المسيرة التعليمية في فلسطين. وتهيئة الأجواء للطلبة ليتمكنوا من الدراسة في بيئة جامعية مريحة توفر الوقت والجهد وتحفز الطالب على المثابرة في التحصيل العلمي.

 

تعتبر عمادات القبول والتسجيل في الجامعات هي البوابة الرئيسية لدخول الطالب معترك الحياة الجامعية. حيث يبدأ مشواره الجامعي بالتسجيل ومعرفة النظام الأكاديمي وما هي الواجبات المترتبة عليه. وعادة توفر عمادات القبول والتسجيل حقيبة تحتوى على إرشادات تهم الطالب الجديد وكتيب عن النظام الأكاديمي ونبذة عن الكليات الجامعة المختلفة ليختار الطالب ما يناسبه حسب رغبته.

 

ولقد تقدمت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة الإسلامية منذ نشأتها عام 1978 حتى يومنا هذا بخطى متسارعة واكبت من خلالها التقدم التقني والمعلوماتى فأصبح هناك برنامجا محوسباً لدرجات الطلبة وجميع الإجراءات التي تخص الطلبة من سحب وإضافة وإعادة قيد وتأجيل وغيرها من الإجراءات التي تخص الطالب فأصبحت عملية التسجيل ميسرة للطلبة من خلال الشبكة العنكبوتية الانترنت.

 

واليوم تجتمع عمادات القبول والتسجيل في قطاع غزة في هذا اليوم الدراسي لتناقش مواضيع مختلفة تهم القبول والتسجيل لتبادل الخبرات في محاور مختلفة: مثل معاملات القبول والتسجيل الالكترونية وسبل الحماية من الاختراق والتزوير، والمعادلات الأكاديمية وسبل توحيد الأنظمة، وعمل نظام موحد لدراسة المساقات غير المطروحة.

 

 

رئيس اللجنة التحضيرية

      د. عدنان إبراهيم الهندى

      نائب عميد القبول والتسجيل

  الجامعة الإسلامية