أنشطة وأخبار
لقاء تواصلي مع ابنائنا الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة 20 تشرين الأول, 2013
 

نظمت عمادة القبول والتسجيل لقاء خاص مع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة يوم الثلاثاء 8/10/2013م وقد كان في استقبال الطلبة :
 
د. عدنان الهندي     عميد القبول والتسجيل
وأ.د. أيمن السقا    نائب عميد القبول والتسجيل
ود. سفيان تايه       مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية
وأ. زهير الكردي      مساعد مدير القبول والتسجيل
ود. سعيد الغرة        نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر
وأ. حازم شحادة        مدير مركز التقنيات المساعدة
وأ. عبد الرحمن المقادمة      مدير شئون الطلبة.
 
 
وقد كان الهدف من هذا اللقاء التواصل مع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم أفضل وأجود الخدمات في القضايا التي تخص القبول والتسجيل.
وقد افتتح اللقاء الكردي بالصلاة والسلام على رسول الله، مرحباً بالجميع وتلا ذلك آيات عطرة من الذكر الحكيم.
 
ثم رحب الهندي بالحضور الكرام وأكد على حرص العمادة على التواصل مع هذه الشريحة العظيمة من الطلبة، وتقديم أفضل الخدمات المباشرة والغير مباشرة وتيسير عملية التسجيل والقبول لهم، وتطرق د. الهندي إلى العديد من الخدمات التي تقدمها العمادة للطلبة، وأكد على ضرورة مثل هذا اللقاء للاستماع لشكاوى الطلبة والمعوقات التي تواجههم والسعي ضمن الإمكانيات لحلها.
 
 
رحب د. سفيان تايه بالحضور الكريم، وأكد د. سفيان على أن إدارة الجامعة تسعى وبكل جد حسب الإمكانات المتاحة لتوفير الأجواء المناسبة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ولجميع الطلبة مع تأكيده على ضرورة الالتزام بالنظام الأكاديمي ، وتمنى لهم مزيداً من التفوق والنجاح والعطاء.

 
أما د. سعيد الغرة فقد عبر عن كامل سعادته بحضور هذا اللقاء، وأشاد بدور الطلبة وحرصهم على الوصول إلى غدٍ مشرق، والمسئولية الملقاة على الجامعة لتوفير الأجواء المناسبة لهذه الشريحة من الطلبة.
 
 
أشار أ. المقادمة على الخدمات المقدمة، وأكد أن مكتبه مفتوح وبكل صدر رحب لاستقبال كافة الشكاوى والمقترحات والصعوبات وحلها.
 
 
وفي رده على شكاوى ومطالب الطلبة أكد الدكتور الهندي على أن كل تلك المطالب والمعوقات سيتم أخذها بعين الاعتبار وتباحثها من الجهات المعنية، وإيجاد الحلول المناسبة حسب النظام والإمكانات المتاحة، وكذلك معالجة التسجيل الفصلي مبكراً للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة حتى يحصل الطالب على جدول نموذجي يراعي وضعه الحالي، ويراعي إمكانية دخول الطالب للمقاعد الأمامية، وسيتم تخصيص موظف وموظفة في القبول والتسجيل للتعامل مع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم أفضل الخدمات لهم، وسيتم التواصل مع النائب الإداري بخصوص المشاكل التي يواجهها هؤلاء الطلبة داخل القاعات والرامبات والمصاعد.